إدلب

أفاد شهود ومعارضون أن الطائرات الروسية وطائرات نظام الأسد كثفت غاراتها على محافظتي إدلب وحماة اللتين تسيطر عليهما قوات المعارضة بعد أيام من شن هيئة "تحرير الشام" هجوماً على مناطق تسيطر... اقرأ المزيد

صرح الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" اليوم في مقابلة مع وكالة "رويترز" إن تركيا ستنشر قوات في منطقة إدلب بشمال سوريا في إطار اتفاق "عدم التصعيد" الذي توسطت فيه روسيا الشهر الماضي.

يعقد البرلمان التركي جلسة طارئة، السبت المقبل، لمناقشة تمديد تفويض الحكومة لقيام الجيش بعمليات خارج الحدود في العراق وسوريا.

واصلت الطائرات الحربية اليوم، قصف مناطق متفرقة من محافظة إدلب (شمال سوريا)، المشمولة بمناطق خفض التصعيد، المتفق عليها بين تركيا وروسيا وإيران.

وصلت قافلة تحمل تعزيزات عسكرية تركية، اليوم الثلاثاء، إلى ولاية كليس جنوب تركيا عند الحدود مع سوريا، في وقت تزداد فيه التوقعات بعملية عسكرية ضد هيئة "تحرير الشام" في إدلب شمال سوريا بدعم... اقرأ المزيد

أرسلت القوات التركية، اليوم السبت، تعزيزات وإمدادات عسكرية إلى قواتها المتمركزة في ولاية "هاطاي" جنوب تركيا والمحاذية للحدود السورية، وذلك لليوم الرابع على التوالي، فيما هدد مسؤول عسكري... اقرأ المزيد

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور المعبرة والمؤثرة، للحظة لقاء أب سوري مع أطفاله الأربعة في مخيم للاجئين السوريين على سواحل قبرص.

تنطلق جولة جديدة من المباحثات حول الملف السوري في العاصمة الكازاخية أستانا، يومي 14 و15 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، وستكون مناطق "تخفيف التصعيد" والوضع في إدلب على قائمة أولويات... اقرأ المزيد

أفادت فرنسا اليوم أنها تدقق في أدلة جاءت في تحقيق أجرته الأمم المتحدة تظهر أن قوات نظام الأسد استخدمت أسلحة كيماوية في هجمات متعددة في 2017 وقبلها.

ألقت قوات الأمن في إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة شمالي سوريا، على أفراد من العصابة التي اغتالت 7 من عناصر الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) قبل نحو شهر.