إيران

أعربت إيران عن رفضها لمخطط الولايات المتحدة، تشكيل ما يسمى "قوة أمنية حدودية" في سوريا، مؤلفة من عناصر تنظيم "ب ي د/ي ب ك" الذراع السوري لمنظمة "بي كا كا" المصنفة إرهابية.

أكدت ايران، اليوم السبت، مجدداً رفضها أي تعديل للاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى الكبرى، وذلك رداً على اشتراط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض إجراءات مشددة جديدة من أجل استمرار الاتفاق. وقالت... اقرأ المزيد

بقى الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، اليوم، على التزام بلاده بالاتفاق النووي الإيراني، والذي يتم بموجبه تعليق العقوبات ضد طهران، بحسب وسائل إعلام محلية.

صرح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية مساء أمس أن بعض كبار مستشاري الرئيس "دونالد ترامب" حثوه على تمديد تعليق العقوبات الخاصة بإيران بحلول يوم الجمعة المقبل عندما يحين موعد اتخاذ قرار بشأنها لكنه... اقرأ المزيد

أكّد الناطق باسم الكرملين "دميتري بيسكوف"، أنّ عقد اجتماع ثلاثي بين رؤساء تركيا وإيران وتركيا، قبل مؤتمر الحوار السوري، غير مطروح حالياً، مضيفاً: "ولكن يمكن عقد قمة ثلاثية إن استدعى الأمر".

نشرت صحيفة "السياسة" الكويتية، نقلاً عن مصادر وصفتها بشديدة الخصوصية، مقتطفات من رسالة وجهها الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصرالله إلى مرشد الثورة الإيرانية الخميس.

استدعت وزارة الخارجية التركية، اليوم، سفيري روسيا وإيران لدى أنقرة، للتعبير عن انزعاجها جراء هجمات نظام الأسد على مناطق "خفض التصعيد" التي تم الاتفاق حولها في مباحثات أستانا.

قُتل أكثر من ألفي "متطوّع" أفغاني دربتهم إيران في سوريا، خلال مشاركتهم في القتال الى جانب نظام الأسد خلال السنوات الخمس الماضية، حسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية عن مسؤول أفغاني اليوم.

قالت السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة "نيكي هيلي": "لن نبقى صامتين في العام 2018" وذلك في تبرير منها للدعوة التي تقدمت بها منذ الثلاثاء من أجل عقد هذه الجلسة الطارئة بمجلس الأمن لمناقشة الاحتجاجات... اقرأ المزيد

يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة طارئة لمناقشة تطورات الأوضاع الحالية في إيران التي تشهد مظاهرات منذ نحو أسبوع. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها دبلوماسيون في الأمم المتحدة، فضلوا عدم الكشف... اقرأ المزيد