الجيش التركي

حذر نائب وزير خارجية نظام بشار الأسد، فيصل المقداد القيادة التركية من أنه في حال المبادرة إلى بدء "أعمال قتالية" في منطقة عفرين السورية فإن ذلك سيعتبر "عملا عدوانيا" من قبل الجيش التركي.

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستدمر معاقل ميليشيا"حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)" في مدينة عفرين شمالي سوريا، في حال عدم استسلام مسلحي التنظيم.

تعرض رتل تابع للقوات المسلحة التركية التي تؤدي مهمة مراقبة لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمالي سوريا، إلى هجوم صاروخي، دون أن يسفر الهجوم عن خسائر.

بدأ الجيش التركي في إقامة مشافي ميدانية على الحدود التركية مع سوريا كجزء من التحضيرات للعملية العسكرية المرتقبة في مدينة عفرين السورية ضد الفصائل الكردية، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية التي نقلت... اقرأ المزيد

قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، في تعليقه حول عملية عسكرية محتلمة لبلاده ضد ميليشيا "وحدات الحماية الكردية (ب ي د)" بمدينة عفرين السورية "من يدري ربما غدا، وربما قبله".

يواصل الجيش التركي أنشطته العسكرية في ولاية هطاي الحدودية جنوبي البلاد، في إطار انتشاره بمحافظة إدلب السورية وفقًا لاتفاق "مناطق خفض التصعيد".

واصل الجيش التركي، مساء الجمعة، إرسال تعزيزات عسكرية إلى محافظة إدلب في شمال سوريا، لتأسيس نقاط مراقبة في "منطقة خفض التوتر" المتوافق عليها مع روسيا وإيران في مسار مفاوضات العاصمة الكازاخية "... اقرأ المزيد

قال الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" اليوم الجمعة، إن بلاده بدأت عملية انتشار في مدينة إدلب شمالي سوريا، وفق إطار مباحثات "أستانا". جاء ذلك في كلمة لـ"أردوغان" خلال مشاركته في اجتماع رؤساء أفرع حزب... اقرأ المزيد

بدأ الجيش التركي المرحلة الأولى من مهمته في محافظة إدلب السورية (شمال غرب)، الهادفة إلى تأسيس نقاط مراقبة لمتابعة وقف إطلاق النار في "منطقة خفض التوتر" التي تم التوصل إليها بموجب اتفاق "أستانا" في... اقرأ المزيد

قال الجيش التركي اليوم الجمعة، إنه بدأ نشر نقاط مراقبة في محافظة إدلب بشمال سوريا يوم الخميس، في إطار اتفاق "عدم التصعيد" الذي أبرمته تركيا الشهر الماضي مع إيران وروسيا.