الحرب في العراق

قال مسؤولون عراقيون في مؤتمر دولي اليوم الاثنين، إن إعادة إعمار العراق بعد ثلاث سنوات من الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية"، ستكلف 88.2 مليار دولار، مع إعطاء الإسكان أولوية عاجلة بشكل خاص.

نقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم الحكومة العراقية اليوم الاثنين، قوله، إن القوات الأمريكية بدأت خفض أعدادها في العراق بعد أن أعلنت السلطات العراقية "النصر" على تنظيم "الدولة الإسلامية".

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن بلاده ستضع حداً لعقود من سياسة الحكم شبه الذاتي في كردستان. مبيناً أن "ذلك يتضمن خط أنابيب النفط الكردي الذي يصل إلى تركيا في محطة قياس في فيشخابور على... اقرأ المزيد

تشهد عدة مناطق من مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي العراق اليوم الأربعاء، مواجهات عنيفة، بين القوات الأمنية والعشائر، من جهة، وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة أخرى.

أعلن قائد قوات التحالف الدولي، الجنرال الأمريكي "ستيفن تاونسند"، أن بلاده لن تخفض عدد جنودها في العراق بعد هزيمة تنظّيم "الدولة الإسلامية"، وجاء ذلك في اتصال عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من بغداد مع... اقرأ المزيد

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، تحقيق تقدم في عمليات استعادة المدينة القديمة غربي مدينة الموصل (شمال)، مؤكدة السيطرة على "جامع بلال الحبشي وحديقة المحافظة في باب جديد، ومنطقة باب... اقرأ المزيد

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن 3100 مدني على الأقل لقوا مصرعهم إثر الغارات الجوية الأمريكية على العراق وسوريا، منذ بدء الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية" صيف 2014.

 

أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل الجنرال "شعبان نصيري" مستشار "قاسم سليماني"، قائد "فيلق القدس" في المعارك الدائرة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في قضاء البعاج غرب الموصل.

قال رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، اليوم الأربعاء، إن معركة الموصل تزداد تعقيداً كلما اقتربت من نهايتها، داعياً جميع مؤسسات الدولة لدعم الجهد الإنساني لصالح نازحي الموصل.

سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية"، اليوم الاثنين، على أجزاء من الطريق الدولي السريع شرق الرطبة، غربي محافظة الأنبار، غربي العراق، ويربط بين بغداد وعمّان، بحسب مصدر أمني.