حكومة النظام

أفاد مصدر حكومي في حكومة نظام الأسد إن اتفاقاً لشراء القمح أبرمته حكومة النظام في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي مع شركة "زيرنومير" الروسية المغمورة لتجارة الحبوب جرى إلغاؤه رسمياً.

قررت سلطات نظام الأسد في سوريا الاستيلاء على أملاك السوريين المناوئين لنظام الحكم، عبر إصدار أحكام قطعية بمصادرة الأملاك المنقولة وغير المنقولة لمجموعة من المعارضين للنظام.

أفاد مسؤولون وتجار ومزارعون إن حكومة نظام الأسد بالغت كثيراً في تقدير حجم محصول القمح المحلي، بما يشير إلى أن السكان الذين يعانون من حرب ضروس قد يواجهون صعوبة في إيجاد غذائهم هذا العام.

شهد جلسة لمجلس الشعب التابع لنظام الأسد حالتي إغماء أمس لوزيرين في حكومة النظام هما: مأمون حمدان وزير المالية وعبد الله الغربي وزير حماية المستهلك.

كشف وزير خارجية كازاخستان "خيرات عبد الرحمانوف"، عن اجتماع مرتقب في العاصمة "أستانا" حول القضية السورية، ما بين 12-13 يونيو/ حزيران الجاري.

عندما هرب محمد الخلف من سوريا وحصل على حق اللجوء في لوكسمبورج العام الماضي بقيت زوجته وأطفاله في الرقة معقل تنظيم "الدولة الإسلامية". وتقدم الخلف بطلب لكي تلحق به أسرته عملاً بالحق الذي يمنحه له... اقرأ المزيد

ما إن بدأ العام الجديد وانطلقت أيامه الأولى، حتى بدأت مؤسسات ووزارات نظام الأسد بالإعلان عن فرص عمل جديدة، من خلال مسابقات تتضمن شروطاً تعتبر سهلة جداً مقارنة بالشروط المفروضة سابقاً.

كشفت معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي، في حكومة النظام، أن "83 بالمئة من الطلاب الذين أوفدتهم الحكومة، رفضوا العودة إلى سوريا بعد الانتهاء من دراستهم، على الرغم من أن الدولة صرفت على... اقرأ المزيد

قال المبعوث الدولي إلى سوريا، "ستافان دي ميستورا"، إنه لا يمكن إجراء انتخابات في سوريا في ظل وجود حكومة نظام الأسد الحالية. وجاء ذلك في لقاء خاص مع قناة "العربية" أجري معه أمس، حيث أوضح "دي... اقرأ المزيد

رفعت المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء التابعة لحكومة نظام الأسد، أسعار الإسمنت، للمرة الثانية خلال أربعة أشهر. وذكر موقع "اقتصاد مال وأعمال السوريين" أن سعر طن الإسمنت البورتلاندي، تسليم أرض... اقرأ المزيد