غصن الزيتون

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيواصل مكافحة "التنظيمات الإرهابية" داخل البلاد وخارجها في حال انتخابه رئيسا لتركيا في الانتخابات التي ستشهدها البلاد في 24 حزيران/يونيو القادم.

حذر مجلس الأمن القومي التركي، من أن أنقرة ستتحرك إذا لم يغادر مقاتلو ميليشيا وحدات "حماية الشعب" الكردية مدينة منبج في ريف حلب الشرقي في أقرب وقت، وقال إن تركيا ستتخذ ما يلزم تجاههم. ... اقرأ المزيد

سيطرت قوات عملية "غصن الزيتون"،  اليوم الثلاثاء، على مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي التي كانت تسيطر عليها ميليشيات وحدات "حماية الشعب" الكردية، وفقاً لما أعلنته وسائل إعلام تركية. ... اقرأ المزيد

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستحقق أهداف عملية "غصن الزيتون" من خلال السيطرة على مدينة "تل رفعت" شمالي سوريا خلال وقت قصير أيضا.

أعلن رئيس أركان الجيش التركي، خلوصي أكار، أن قوات بلاده المشاركة في عملية "غصن الزيتون" ستصل حتى أطراف حلب عند بلدتي "نُبّل" و"الزهراء"، لتحكم السيطرة على منطقة عفرين كاملة.

كشف أحد قادة الجيش السوري الحر الملقب بـ"أبو جعفر"، أن قواته عثرت في أحد مخابئ تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي، في قرية المستورة بمنطقة عفرين، على أسلحة مختلفة وصواريخ غراد روسية الصنع.

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إن القوات التركية ستواصل هجومها على ميليشيا وحدات "حماية الشعب" الكردية على امتداد الحدود التركية مع سوريا، وإذا تطلب الأمور في شمال العراق.

أعلنت فصائل المعارضة السورية المشاركة في عملية "غصن الزيتون"، اليوم الإثنين، عن اعتقالها لعدد من الذين سرقوا ممتلكات للمدنيين في مدينة عفرين عقب إعلان السيطرة عليها أمس الأحد.

أعلنت شخصيات سياسية وفعاليات مدنية من منطقة عفرين السورية، اليوم الإثنين، عن تشكيل "مجلس عفرين المدني"، والذي سيأخذ على عاتقه إدارة المنطقة من الناحية المدنية، وإعادة المهجرين.

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" بخصوص عملية "غصن الزيتون": "وصلنا حالياً إلى مرحلة إرساء الأمن والاستقرار في عفرين، وهذا ما سنركز عليه في الأسابيع المقبلة".