نظام الأسد

ذكرت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد اليوم أن مقاتلي المعارضة في الغوطة الشرقية المحاصرة أفرجوا عن 24 أسيراً ضمن اتفاق توسط فيه الهلال الأحمر العربي السوري.

أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن قلقه البالغ إزاء تصعيد قوات النظام مؤخراً من وتيرة هجماتها في الغوطة الشرقية بريف دمشق ومحافظة إدلب المدرجتين ضمن مناطق خفض التصعيد في سوريا.... اقرأ المزيد

دعا نصر الحريري رئيس هيئة المفاوضات السورية المعارضة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وزعماء الاتحاد الأوروبي لزيادة الضغط على بشار الأسد وعلى روسيا وإيران للعودة للمحادثات التي تهدف لإنهاء الحرب... اقرأ المزيد

تسببت انتهاكات نظام الأسد وداعميه لاتفاق وقف إطلاق النار ضمن مناطق "خفض التصعيد" في غوطة دمشق الشرقية ومحافظة إدلب، بمقتل المئات من المدنيين السوريين، خلال الآونة الأخيرة.

أنا أعيش في الظل، هكذا عبر "محمد 31 عاماً" اسم مستعار. لمراسل "السورية نت" عن حالته، حيث خسر وظيفته حين تم استدعاءه كاحتياطي في جيش النظام.

انتشرت على نطاق واسع شكوك بقيام روسيا بتجربة قنبلة "المثقاب" المطورة من عيار 500 كغ القادرة على التحليق الذاتي والانقضاض على أهدافها، في مدينة إدلب خلال الهجوم الذي استهدف مقراً لفصيل "أجناد... اقرأ المزيد

استشهد 17 مدني في قصف جوي ومدفعي نفذته قوات نظام الأسد اليوم على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية المحاصرة منذ نحو خمس سنوات.

لا تزال معارك ضارية قائمة في محيط مدينة حرستا شرقي العاصمة دمشق بين قوات النظام وفصائل المعارضة السورية منذ عدة أيام، ألحق فيها مقاتلو المعارضة خسائر فادحة بقوات النظام.

وثقت منظمة حقوقية سورية اعتقال 6517 شخصاً في سوريا في عام 2017، من بينهم 551 شخصاً في ديسمبر/كانون الأول، على يد أطراف النزاع في البلاد.

يواصل نظام الأسد المدعوم روسياً، وتنظيم "الدولة الإسلامية" هجماتهما المكثفة على الحدود الجنوبية لمنطقة خفض التوتر في إدلب، بينما تحاول قوات المعارضة الدفاع عنها بدعم من المجموعات المناهضة للنظام... اقرأ المزيد