"أردوغان" يعلق على أنباء لقائه مع الأسد

الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" - صورة أرشيفية
الثلاثاء 12 سبتمبر / أيلول 2017

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنّ الشائعات التي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول لقائه مع رأس النظام بشار الأسد، عارية عن الصحة ولا أساس لها.

وجاءت تصريحات "أردوغان" هذه، خلال لقائه مع عدد من الصحفيين على متن الطائرة الرئاسية أثناء عودته من العاصمة الكازاخية أستانا التي زارها بغية المشاركة في قمة لمنظمة التعاون الإسلامي، بحسب ما أورده موقع "ترك برس" اليوم الثلاثاء.

وقال "أردوغان" تعليقاً على هذه الإشاعات: "أعتقد أنّ هناك بعض الجهات تسعى للترويج لمثل هذه الأنباء الكاذبة، فلم أتحدث مع رئيس النظام السوري ولا أنوي فعل ذلك".

وفيما يتعلق بمحادثات أستانا التي ستنطلق جولتها السادسة في 14 أيلول/ سبتمبر المقبل، أكد الرئيس التركي، أنّ اللقاءات التي أجراها مع نظيريه الروسي "فلاديمير بوتين"، والإيراني "حسن روحاني" بخصوص تسوية القضية السورية، كانت إيجابية.

وأضاف: "يمكنني أن أقول، إنّ الجولة السادسة من محادثات أستانا ستكون مسرحاً للعديد من التطورات الإيجابية، وبالأخص حول الوضع في محافظة إدلب".

وتعقد "أستانا 6" برعاية الدول الضامنة لوقف إطلاق النار، وهي تركيا وروسيا وإيران، وتهدف أيضاً إلى تأمين إيصال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من الحرب.

واتفقت الدول الضامنة، في مايو/ أيار الماضي، على إنشاء أربع مناطق لخفض التوتر، وهي: المنطقة الجنوبية، والغوطة، وحمص (وسط)، والمنطقة الشمالية.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأحد الماضي، أن "الأسبوع المقبل (الحالي) سيشهد اتفاقات لإنشاء منطقة خفض توتر جديدة في ريف إدلب".

اقرأ أيضاً: تتضمن رداً أكثر صرامة على وكلاء إيران بسوريا والعراق.. ترامب يدرس استراتيجية جديدة لمواجهة طهران

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات