"امرأة بألف رجل".. ناشطون ينعون مقاتلة في قوات المعارضة سقطت دفاعا عن أبو الظهور

المقاتلة في قوات المعارضة سعاد الكياري - أرشيف
سبت 20 يناير / كانون الثاني 2018

"امرأة بألف رجل" هكذا نعى نشطاء وصفحات أخبارية على وسائل التواصل الاجتماعي، مقتل سعاد العبود الكياري والتي تقاتل في صفوف المعارضة السورية، ضد قوات النظام في منطقة أبو الظهور بريف إدلب.

وقال ناشطون إن "الكياري استشهدت اليوم السبت وهي تتصدى لمحاولة قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، التقدم نحو مطار أبو الظهور العسكري.

الكياري والتي تبلغ من العمر (39) عاما من مدينة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، شاركت بالقتال ضد قوات النظام منذ بداية تشكيل الفصائل المسلحة حيث انضمت حينها إلى "جبهة ثوار سوريا" عام 2012، وقتل النظام اثنين من أشقائها.

وعرفت الكياري بموقفها الداعم للثورة السورية منذ بدايتها ووقوفها إلى جانب مقاتلي المعارض من خلال إعداد الطعام لهم على الجبهات والقتال إلى جانبهم في عدة معارك أبرزها معارك السيطرة على المطار وفق ناشطون إعلاميون.

يشار أن الكياري سبق أن هددت  رأس النظام في سوريا بشار الأسد بالقول "لا تظن إن انتهى الرجال، بأن الأمور ستكون بخير، فإننا نحن النساء مستعدات لك، وعندما ينتهي الرجال ستواجه النساء، وإن انتهت النساء فسيكبر أطفالنا لمواجهتك، فنحن بالمرصاد لك، فارحل من بلادنا وأرضنا وعرضنا".

اقرأ أيضا: الجيش الحر يبدأ دخول مناطق في عفرين والطيران التركي يقصف مواقع "ب ي د" بعدة غارات

المصدر: 
السورية نت

تعليقات