الخارجية الكازاخية تشيد باتفاق الهدنة جنوب سوريا

مدينة أستانا ـ أرشيف
الثلاثاء 11 يوليو / تموز 2017

أعربت وزارة الخارجية الكازاخية عن ترحيبها بالاتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا والأردن، الرامي إلى وقف إطلاق النار في محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا.

ووصفت خارجية كازاخستان في بيان لها اليوم الاتفاق بـ"الخطوة العملية على طريق وقف الاشتباكات بصورة شاملة في الأراضي السورية".

ودعا البيان الأطراف المعنية كافة إلى الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار.

وأعلنت الحكومة الأردنية الجمعة الماضية، توصل الولايات المتحدة وروسيا والأردن إلى اتفاق يدعم وقف إطلاق النار بين قوات النظام والمعارضة السورية في محافظات درعا والقنيطرة والسويداء جنوب غربي سوريا، بدأ سريانه أمس الأول الأحد.

وأعربت الخارجية عن تفاؤل كازاخستان بتطور أكبر لـ"التفاعل البناء" بين الأطراف، ودعمها للمحادثات المتواصلة في جنيف حول القضية السورية.

وأكدت الخارجية استعدادها لتهيئة الظروف الملائمة لمواصلة جولات المباحثات التي تستضيفها العاصمة الكازاخية "أستانا" حول الشأن السوري.

ومنذ بداية العام الجاري، احتضنت العاصمة الكازاخية "أستانا" خمسة جولات من المباحثات، أعقبت إعلان وقف إطلاق النار في سوريا نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2016، ورغم الخروقات إلا أن التوصل إلى إقامة "مناطق خفض التوتر" يعد أبرز ما حققته تلك المباحثات.

اقرأ أيضاً: دراسة تركية: غالبية العمال السوريين يعملون براتب أقل ودون تسجيل رسمي

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات