الفيزا التركية للسوريين في لبنان.. تفاصيل عن كيفية تقديم الطلب للحصول عليها

السوري الذي كان ممنوع عليه السفر أو بالأحرى الحصول على تأشيرة سفر نحو تركيا أصبح بإمكانه تحديد موعد عبر موقع السفارة التركية
الخميس 18 يناير / كانون الثاني 2018

افتتحت السفارة التركية في العاصمة اللبنانية بيروت مكتباً لها، لاستقبال طلبات الأجانب الراغبين في الحصول على تأشيرة سفر إلى الأراضي التركية.

وقال علي إيشكي مدير المكتب الموجود وسط بيروت التجاري، إن "المكتب سيدرس ملف كل أجنبي، مقيم بصورة شرعية في لبنان، يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة لتركيا (...)"، مشيراً أن "كل مقيم في لبنان مهما كانت جنسيته، وخاصة السوري الذي كان ممنوع عليه السفر أو بالأحرى الحصول على تأشيرة سفر نحو تركيا لظروف أمنية، أصبح اليوم بإمكانه تحديد موعد عبر موقع السفارة التركية على الإنترنت".

كيف يتم التقديم على الفيزا؟

وفقاً لتصريحات المسؤول التركي إيشكي، فإنه أصبح بإمكان الشخص الراغب في القدوم إلى تركيا الدخول إلى موقع السفارة التركية على الانترنت والتقدم بطلب للحصول عليها.

وللراغبين في تقديم الطلب، يمكنهم الدخول إلى الرابط التالي، وفيه ينبغي على المتقدم إدخال معلوماته الشخصية، وسيقوم الموقع بتحديد موعد لصاحب الطلب.

https://www.konsolosluk.gov.tr/Visa/Index

ويوضح الفيديو التالي المنشور على موقع يوتيوب ما هي البيانات المطلوبة لتقديم طلب الحصول على "الفيزا" التركية:

ما الذي يحصل بعد تقديم الطلب؟

بيّن إيشكي أن الخطوة اللاحقة لتقديم الطلب، يأتي طالب التأشيرة إلى المكتب التركي (بناء على الموعد المُحدد له)، ويقدّم الطلب والمستندات المطلوبة، وخلال أسبوع، وأحياناً أقل، يكون الرد بالموافقة أو الرفض.

وأوضح المسؤول التركي أنه بعد الحصول على موعد يأتي طالب التأشيرة إلى المكتب التركي، ويقدّم الطلب والمستندات المطلوبة، وخلال أسبوع، وأحياناً أقل، يكون الرد بالموافقة أو الرفض.

وليس معلوماً حتى الآن ما إذا كان مكان المكتب في نفس مكان السفارة التركية في بيروت، في شارع منطقة "داون تاون" شارع الرابية (كما هو موضح في الخريطة).

وفي حال تعذر الوصول إليها عن طريق الخريطة، فيمكن الاستفادة من عنوان السفارة بأسماء الشوارع وهو:  

- الرابية - زون 2 - الشارع الاول - المتن بيروت لبنان

Rabieh, Zone II, 1st Street

Metn, Lebanon

كما أن للسفارة رقمين لاستقبال الاتصالات والاستفسارات وهما:

00961(4) 520929

00961(4) 528061

وعلى الموقع الرسمي لها، نشرت السفارة التركية في بيروت يوم 4 ديسمبر/ كانون الثاني 2017 إعلاناً، تحدثت فيه عن وجود شركة وسيطة لطلبات التأشيرة، وقالت إنه "ابتداءً من 15 كانون الثاني 2018 سوف يتم قبول طلبات الحصول على التأشيرات من قبل شركة تشاملجة السياحية".

ويُشار إلى أنه لم يتسن لـ"السورية نت" معرفة ما إذا كان من خلال هذه الشركة يمكن للسوريين في بيروت تقديم طلب للحصول على التأشيرة، كما أنه من الجدير بالذكر، أنه في مثل هذه الحالات ينشط السماسرة للحصول على أموال كبيرة من السوريين مقابل تأمين الفيزا لهم، ما يوقعهم ضحية للاحتيال.

ولذلك أكد المسوؤل التركي على ضرورة أن يتم تقديم الطلب من خلال موقع السفارة التركية.

وبحسب نص الإعلان المنشور في موقع السفارة:

إعلان

1-بهدف خدمة المواطنين الأجانب

الخاضعين للتأشيرة والراغبين بالسفر الى تركيا بشكل افضل وبهدف التخفيف من إنتظار المواعيد البعيدة، إبتداء من 15 كانون الثاني 2018 سوف يتم قبول طلبات الحصول على التأشيرات من قبل شركة تشاملجة السياحية المسجل عنوانها ادناه.

العنوان: بيروت - شارع أمير البشير - بناء العازرية

A2 - الطابق الأول

البريد إلكتروني:info@camlicaturizm.com

2-لذلك سوف يتم تحديد الطلبات المقدمة ما بين 1 كانون الثاني 2018 وتشرين الثاني 2018 من اجل إعطائهم مواعيد مبكرة. للحصول على موعد مبكر يجب على صاحب طلب التأشيرة إرسال رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني

Ambassade.beyrouth@mfa.gov.tr

-3بالإضافة إلى رسوم التأشيرة يدفع أصحاب الطلبات 30 دولار أميركي لشركة تشاملجة السياحية، بدل خدمة تقديم طلب الحصول على التأشيرة.

مع فائق الإحترام.

يشار إلى أن المكتب سيخفف الضغط تماماً عن السفارة، التي لا يمكنها استقبال أكثر من 20 ملفاً يومياً، بينما بإمكان المكتب اسقبال 100 ملف، وكذلك دراسته بشكل أسرع، مبيّنا أن تكلفة الحصول على تأشيرة لدخول بلاده تبلغ 90 دولارًا.

اقرأ أيضاً: تعديل رسوم منح جواز السفر السوري العادي والمستعجل

المصدر: 
السورية نت

تعليقات