المعارضة تعلن إسقاط طائرة حربية بريف القلمون الشرقي.. فيديو

المعارضة تعلن إسقاط طائرة حربية بريف القلمون الشرقي
الأحد 18 مارس / آذار 2018

أعلنت قوات في المعارضة السورية اليوم الأحد، تمكنها من إسقاط طائرة حربية تابعة لنظام بشار الأسد، في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، وسط أنباء عن سيطرة المعارضة على عدة نقاط في المنطقة وسقوط قتلى للنظام.

وأشار "جيش تحرير الشام" التابع للمعارضة، أن "قواته تمكنت من السيطرة على نقاط عسكرية تابعة للنظام في منطقة المحسا بالقلمون الشرقي، وقتل أكثر من 20 عنصرا للنظام وميليشياته إلى جانب اغتنام أسلحة ثقيلة".

وأظهر مقطع فيديو، نشره الحساب الرسمي لـ"جيش تحرير الشام" على تويتر، لحظة إصابة الطائرة الحربية من طراز سوخوي 24 واشتعال النيران فيها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن"جيش تحرير الشام" إطلاق معركة "الشهيدة سعاد كيلاري " ضد قوات النظام في منطقة القلمون الشرقي، والتي تأتي لتخفيف الضغط عن الغوطة الشرقية.

يشار أن تجهيزات عسكرية لفصيل "مغاوير الثورة" التابع للجيش الحر والمدعوم من قبل التحالف الدولي  في منطقة 55 كم في البادية السورية، تحضيراً لمعركة ضخمة ضد قوات النظام والميليشيات الداعمة له تهدف للسيطرة على مناطق واسعة في البادية وصولاً لبادية دير الزور الشرقية، وفق مانقلته شبكة "البادية 24" التي تنقل أخبار المنطقة.

اقرأ أيضا: النظام ينشر صورا للأسد من جبهات الغوطة.. ومعارضون: يحتفل فوق أشلاء الأطفال والبيوت المدمرة

المصدر: 
السورية نت

تعليقات