انخفاض جديد في أسعار الذهب بأسواق دمشق

انخفاض للذهب في سوريا خلال الأيام الماضية - أرشيف
الجمعة 09 فبراير / شباط 2018

كشف رئيس جمعية الصاغة بدمشق غسان جزماتي، أن تراجع سعر الذهب العالمي أثر بشكل مباشر على سعره محلياً، حيث انخفض سعر الأونصة العالمية أمس الخميس بمقدار 40 دولاراً.

وأضاف جزماتي في حديث لموقع "سيريان دايز" الموالي للنظام، بأن سعر الغرام 21 قيراط أصبح 17100 ليرة، والـ18 قيراط 14657 ليرة بينما بلغ سعر الليرة الذهبية السورية 143 ألف ليرة، والأونصة السورية 623 ألف ليرة.

وبين جزماتي، أن حركة المبيع تحسنت إلى حد ما في الأسواق الدمشقية، وتصل إلى 3 كغ يومياً وقد تتحسن أكثر في الفترة القادمة في أوقات "عيد الحب" .

من جانب آخر قالت وكالة رويترز، أن أسعار الذهب استقرت بعد أن هبطت في التعاملات المبكرة أمس بفعل القلق من تزايد عوائد السندات الأمريكية وأسعار الفائدة العالمية، لكن مشترين ظهروا عندما وصل المعدن النفيس إلى مستوى للدعم الفني عند حوالي 1312 دولارا للأوقية (الأونصة).

وكان لصعود الدولار تأثير سلبي على الذهب أثناء موجة المبيعات التي شهدتها أسواق الأسهم مؤخراً. كما تعرض المعدن الأصفر لضغوط إثر تعليقات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بأن من المستبعد أن يؤدي اضطراب سوق الأسهم إلى تعطيل زيادات أسعار الفائدة هذا العام.

ويتأثر الذهب سلباً بزيادة أسعار الفائدة لأنها تدفع عوائد السندات للارتفاع وهو ما يقلص جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

اقرأ أيضاً: حلمه الإعلامي دشنه بمشروع.. شاب سوري يحصل على دعم بلدية ألمانية لـ"راديو" يتوجه للاجئين

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات