بالأسماء.. قائمة لمئات السوريين وضعهم الأسد على قوائم الإرهاب الخاصة به وبينهم شخصيات معروفة

رأس النظام في سوريا بشار الأسد
سبت 02 سبتمبر / أيلول 2017

حصلت "السورية نت" على قوائم مسربة، تتضمن أسماء شخصيات سورية وعربية وأجنبية، وضعها نظام بشار الأسد على قوائم الإرهاب الخاصة به، بسبب موقفها المعارض له.

والقائمة صادرة عن رئاسة مجلس الوزراء - هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب-، ومُدوّن على رأس القائمة القرار رقم 98/ 18، الصادرة عن الهيئة بتاريخ 29 / 1/ 2017.

وجاء في مقدمة القائمة أنه بناء على أحكام الفقرة (ج) من المادة العاشرة من المرسوم رقم (33) لعام 2005 وتعديلاته، الخاص بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وبناءً على أحكام المادة 12 من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (851) لعام 2014 والمتضمن إجراءات اعتماد القائمة المحلية للأشخاص والكيانات الإرهابية.

واستناداً إلى القرار رقم 1 تاريخ 12 / 1/ 2017 الصادر عن لجنة تجميد أموال الأشخاص والكيانات المحددة بموجب قراري مجلس الأمن رقم 1267، و1373، تُعتمد القائمة التالية كقائمة محلية للأشخاص والكيانات الإرهابية المحددة.

وتضم القائمة 624 اسماً لأشخاص من جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى وجود أسماء أكثر من مئة منظمة ومؤسسة سورية وعربية وأجنبية مشمولة أيضاً ضمن قوائم الإرهاب الخاصة بالأسد، ومعظمها تقدم مساعدات للسوريين الذين نزحوا وهُجروا بسبب قصف قوات النظام والميليشيات الموالية له.

وتنشر "السورية نت" قائمة للأسماء السورية المصنفة على قوائم الإرهاب الخاصة بنظام الأسد، ومن بينها شخصيات معروفة في المعارضة السورية، كـ الممثل السوري عبد الحكيم قطيفان، ومدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، والشيخ أحمد الصياصنة، وسفير الائتلاف في قطر نذير الحراكي.

ويشار إلى أن بقية القوائم التي تضم أسماءً لشخصيات عربية هامة ستُنشر تباعاً في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً: نص قرارات مسربة لمصادرة الأسد أموال وممتلكات عشرات المعارضين له.. ورئيس وزراء لبنان بينهم (صور)

المصدر: 
خاص - السورية نت

تعليقات