بالفيديو.. بماذا وعد "سهيل الحسن" رئيس هيئة الأركان بعد تكريمه من قبل وزارة الدفاع الروسية؟

رئيس هيئة الأركان مصافحاً الحسن
سبت 19 أغسطس / آب 2017

نقل "فاليري غيراسيموف" رئيس هيئة الأركان الروسية، رسالة تقدير من وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" وسيفاً روسياً إلى سهيل الحسن الملقب بـ"النمر" العميد في جيش نظام الأسد وقائد عملياته في ريف حماة الشمالي.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية تسجيلاً مصوراً لرئيس الأركان الروسية، وهو يشكر الحسن، الذي استقبله بالتحية العسكرية، وكأنه يحيي قائده الأعلى، رغم أن كثيراً من السوريين يعتبرون وجود الجيش الروسي في سوريا بمثابة احتلال.

 

وعندما قدَّم "غيراسيموف" للحسن السيف الروسي قبّله ووضعه على رأسه، ثم أعرب عن نيته ملاحقة "الإرهابيين" حتى "القطب الشمالي" على حد قوله.

وقالت وكالة "أنترفاكس" الروسية أن غيراسيموف كرَّم الحسن خلال زيارة عمل قام بها إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا، وشكره على ما يبذله من جيش النظام  من "تضحيات في مكافحة عصابات الإرهاب الدولي في سوريا" على حد تعبيره.

وورد في بيان نشره المكتب الإعلامي لدى وزارة الدفاع الروسية أن "غيراسيموف" نقل للحسن، رسالة شكر خاص على "العمليات الناجحة التي يقودها، ودوره في تحرير بلدة السخنة الاستراتيجية، وإشرافه على الإنزال التكتيكي الذي نظمه وانتهى بتحرير عدد من القرى والبلدات في حوض الفرات: على حد زعمهم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تكرِّم فيها روسيا الحسن فقد كرمته العام الماضي في قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية، وذلك "لدوره البارز في معارك مفصلية وفك الحصار عن مطار كويرس" حسب قولها.

واشتهر الحسن في سوريا بحديثه غير المترابط وغير المفهوم، فيما أسماه ناشطون "نظرية اللاشعور" التي سبقتها "نظرية العالم".

اقرأ أيضاً: رداً على تصريحات "سلو".. أمريكا تنفي نيتها البقاء بسوريا بعد هزيمة "تنظيم الدولة"

 

المصدر: 
أنترفاكس ـ السورية نت

تعليقات