بعد عام على فراقهم.. "ديلي ميل" تنشر صوراً مؤثرة لأب سوري يلتقي أطفاله في قبرص

الأب السوري يقبل أطفاله
الأربعاء 13 سبتمبر / أيلول 2017

ترجمة السورية نت

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور المعبرة والمؤثرة، للحظة لقاء أب سوري مع أطفاله الأربعة في مخيم للاجئين السوريين على سواحل قبرص.

وقالت الصحيفة في التقرير الذي ترجمته "السورية نت" إنه تم تصوير الوالد السوري "عمار هماشو" وهو يقبل أطفاله الذين يفصله عنهم سياج حديدي بعد أن وصلوا إلى قبرص يوم الأحد الماضي على متن قارب يضم 305 شخصاً من طالبي اللجوء.

وقال الأب البالغ من العمر 35 عاماً إنه شعر بالفرح والراحة لرؤية أطفاله الأربعة الصغار وزوجته خلف السياج المعدني للمركز بعد خوفه على سلامتهم أثناء الرحلة.

ووصل عائلة "هماشو" إلى مخيم اللاجئين في كوكينوتريميثيا خارج نيقوسيا، قبرص، وكان الأب قد سبقهم إلى قبرص قبل عام من مدينة إدلب السورية، حيث قال إن منزله دمرته ضربات جوية قتل فيها أحد أطفاله.

وأضاف "هماشو" الذي بدا سعيداً جداً بقاء أطفاله، إن وضع السوريين يزداد سوءاً، "الجميع في كل جانب يقولون أكاذيبهم الخاصة."

وكان المتحدث باسم الشرطة القبرصية "ميخاليس ايوانو" قد قال إن 202 رجلاً و 30 سيدة و73 طفلاً وصلوا إلى قبرص في منتصف ليل الأحد الماضي من مرسين، في تركيا.

وذكرت وكالة أنباء "الاسوشيتد برس" أن جزءاً من الركاب جاء إلى البلاد للقاء أفراد أسرهم الذين يعيشون بالفعل في قبرص والبعض الآخر متجه إلى ألمانيا أو الدول الاسكندنافية.

ووفقاً للسلطات القبرصية، تم القبض على رجل يبلغ من العمر 36 عاماً لقيادة السفينة، و29 آخرين للاشتباه في تهريب المهاجرين. ويعتقد أن المجموعة هي واحدة من أكبر مجموعة للوصول في يوم واحد في البلاد.

اقرأ أيضاً: تقرير: البنتاغون أنفق أكثر من ملياري دولار على شراء الأسلحة لحلفائه بسوريا

 

المصدر: 
خاص السورية نت

تعليقات