تركيا تدخل عالم العملة الافتراضية وتطرح "توركوين" كبديل عن "بيتكوين"

قيمة "توركوين" الواحد يساوي 100 دولار أميركي - يني شفق
الجمعة 19 يناير / كانون الثاني 2018

دخلت تركيا عالم العملة الافتراضية "بيتكوين"، وطرحت عملتها المحلية المنافسة والتي أطلقت عليها اسم "توركوين"، برأسمال قدره 100 مليون ليرة تركية، بحسب ما ذكرته صحيفة "يني شفق"، اليوم الجمعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن تركيا أنشأت مرفقين لتعدين العملة "توركوين" بمدنية "كوجايلي" القريبة من إسطنبول، وقالت إن العملية سيتم طرحها في السوق خلال شهر واحد، لافتةً أن قيمة "توركوين" الواحد يساوي 100 دولار، وأنه سيكون متاحًا للملايين.

وصُممت العملة الرقمية "توركوين" من قبل مهندسين أتراك، واستُخدموا تكنولوجيا شبيهة بمواصفات "بيتكوين" التقنية، وقالت "يني شفق" إن "السمة المميزة للبديل التركي توركوين من العملة الافتراضية العالمية بيتكوين وعملات التشفير الأخرى، هو أنه يحتوي على هيكل تكنولوجي يتضمن العديد من المتغيرات من تموج التكنولوجيا، والتي سوف تمكن أكثر من 3 ملايين مستخدم البطاقة المدفوعة مسبقا لاستخدامها على الفور".

من جانبه، كشف سعدون كايا، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "أنافيس" التركية، الشركة المنتجة للعملة "توركوين"، بأن الأخيرة عملة يمكن حملها في المحفظة أو يمكن تداولها كأموال رقمية، وأنهم أعدوا خطة من 4 مراحل للتعامل مع هذه العملة.

والـ "بيتكوين" هي عملة إلكترونية إفتراضية لا يوجد لها بديل فيزيائي على الواقع، ويتم تداولها عبر الإنترنت فقط، ولا توجد هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت.

وأنشأ العملة مبرمج مجهول يعرف باسم "ساتوشي ناكاموتو" خلال الأزمة المالية عام 2008 بديلاً عن العملات الورقية الرسمية.

المصدر: 
يني شفق - السورية نت

تعليقات