روسيا ترجح مقتل البغدادي في إحدى غاراتها على الرقة

زعيم "تنظيم الدولة" أبو بكر البغدادي - صورة أرشيفية
الجمعة 16 يونيو / حزيران 2017

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنها بصدد التحقق من مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، في مدينة الرقة السورية، إثر ضربة جوية قبل أكثر من أسبوعين.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته وسائل إعلام روسية، بينها موقع "روسيا اليوم" الإخباري، أن الطيران الروسي نفذ ضربة جوية على مدينة الرقة السورية، استهدفت اجتماعاً لقيادات من "تنظيم الدولة" في 28 مايو/ أيار الماضي.

ونقلت "وكالة الإعلام الروسية" في هذه السياق عن الوزارة قولها: "في ضوء المعلومات التي يجري التحقق منها حالياً عبر قنوات عدة، كان زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي الذي قتل في الضربة الجوية حاضراً في الاجتماع".

وكان البغدادي أعلن قيام "الخلافة" في العراق وسوريا في يونيو/ حزيران 2014، وتواردت أنباء عدة خلال الأشهر الماضي ترجح مقتله في غارات للتحالف في العراق أو داخل سوريا، قبل أن يتم نفي صحة هذه الأنباء في أوقات لاحقة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية كشفت نهاية الشهر الماضي،  أنها تقصف أي مقاتلين من "تنظيم الدولة" يحاولون الفرار من مدينة الرقة، مشيرةً إلى أنها نفذت عمليتي قصف لهذا الغرض.

وأشارت الوزارة حينها، إلى أن المقاتلات الروسية دمرت قافلة للمسلحين متجهة من الرقة إلى تدمر في 25 مايو/ أيار الماضي، بعدما قصفت ثلاث قوافل مماثلة في وقت متأخر من مساء 29 مايو/ أيار، وفي ساعات النهار الأولى من 30 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً: بوتين يريد من قوات الأسد الاعتماد أكثر على نفسها ويفصح عن خطته متوسطة الأجل في سوريا

المصدر: 
وكالات - السورية نت

تعليقات