زيادة أجور نقل الركاب على ألف خط في ريف دمشق

نسبة ارتفاع الأجور تراوحت ما بين 25 و30 بالمئة - أرشيف
الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2018

أصدرت محافظة ريف دمشق، قراراً رفعت بموجبه أجور وتعرفة نقل الركاب في المحافظة ليشمل جميع تفرعات ريف دمشق.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية الموالية لنظام الأسد اليوم الثلاثاء، عن رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق جميل حمدان، قوله، إن رفع التعرفة طال نحو 1000 خط بالحد الأدنى لجميع تفرعات الريف.

وأشار حمدان، إلى أنه منذ فترة طويلة، لم تعد تتناسب الأجرة مع تكاليف الآليات، وذلك لارتفاع المازوت خلال الفترة الماضية، مع الأخذ بالحسبان قطع الغيار وتكاليف الصيانة وزيت المحرك والإطارات ومجمل مفرزات تكاليف وسائط النقل.

وذكر حمدان، أنه على سبيل المثال، أصبحت تعرفة خط نقل الركاب دمشق أشرفية صحنايا بمسافة 14 كيلو متراً 70 ليرة، بدلاً من 50، وخط دمشق معضمية بمسافة 13 كيلو متراً 60 ليرة، بدلاً من 45 ليرة، مشيراً إلى أن من كان يتقاضى 100 ليرة فسيلتزم بالتسعيرة الجديدة الموضوعة للالتزام بالتعرفة الجديدة والمحاسبة قائمة، علماً بوجود مخالفات سابقة للتعرفة.

في هذا الإطار، بيّن كتاب صادر عن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق لؤي سالم، صدور قرار من المحافظ حدد بموجبه الحد الأقصى لأجور نقل الركاب بالميكروباصات مازوت سعة 9-14 راكباً، والميكروباص حديث يعمل على المازوت العاملة على خطوط ريف دمشق بـ70 ليرة لعدد من الخطوط كـ(نهر عيشة – أشرفية صحنايا- صحنايا) و25 ليرة لخط (أشرفية صحنايا - صحنايا).

كما تم تحديد التعرفة بـ25 ليرة بين الوحدات الإدارية بحدود 5 كم، وضمن المدن والبلدات لمسافة لا تتجاوز 3 كم، ويحظر على وسائل النقل كافة تقاضي أي زيادة على التعرفة الواردة بقرار محافظة ريف دمشق.

اقرأ أيضاً: "المسمار" وسيلة لتزوير عيارات الذهب في أسواق دمشق

المصدر: 
صحف - السورية نت

تعليقات