"سوريا الديمقراطية" ترد على الأسد: أنت ونظامك آخر من يحق لهم الحديث عن الخيانة

قادة من قوات سوريا الديمقراطية
الاثنين 18 ديسمبر / كانون الأول 2017

نشرت "قوات سوريا الديمقراطية"  بيانا ردت فيه على تصريحات رأس النظام في سوريا بشار الأسد الذي اتهمها، اليوم الاثنين، بـ"الخيانة"، دون أن يذكر اسمها.

واعتبرت "قوات سوريا الديمقراطية" أن "بشار الأسد وما تبقى من نظام حكمه، هم آخر من يحق لهم الحديث عن الخيانة"، محملة إياه المسؤولية عن "إطلاق يد الفصائل الطائفية" في سوريا و"فتح أبواب البلاد على مصراعيها أمام جحافل الإرهاب الأجنبي التي جاءت من كل أصقاع الأرض"، مضيفة "أن نظام الأسد هو الذي أطلق كل الإرهابيين من سجونه".

وقالت "قوات سوريا الديمقراطية" التي تخوض معارك ضد تنظيم  "الدولة الإسلامية" في سوريا بدعم من الولايات المتحدة، إنها هي التي "قصمت ظهر الإرهاب" في هذه المنطقة، مؤكدة تمسكها بالمضي قدما في ملاحقة "الإرهابيين".

وأضاف البيان نحن "في قوات سوريا الديمقراطية لم نستغرب هذه التصريحات، ذلك أن شعبنا بكل مكوناته في سوريا عامة، وشمال شرق سوريا خاصة، قد انتفض ضده وضد نظامه (نظام الأسد) الأمني القمعي الاستبدادي، وطرد منظومة الاستبداد بكل مؤسساتها الأمنية والعسكرية، وأنهى بذلك مرحلة قاتمة من تاريخ الظلم والقهر في البلاد دامت عقوداً تكبح على أنفاس السوريين بمختلف أطيافهم".

وفي وقت سابق من اليوم، قال الأسد، ردا على سؤال حول نظرة نظامه إلى سلوك القوى الكردية: "كل من يعمل تحت قيادة أي بلد أجنبي في بلده وضد جيشه وضد شعبه هو خائن، بكل بساطة، بغض النظر عن التسمية. هذا هو تقييمنا لتلك المجموعات التي تعمل لصالح الأمريكيين".

اقرأ أيضا: الأسد يصف أكراد سوريين بـ"الخونة".. ويؤكد تفضيله مؤتمر "سوتشي" على جنيف

المصدر: 
السورية نت

تعليقات