"قوات سوريا الديمقراطية" تحقق تقدماً سريعاً في دير الزور

عناصر من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" - أرشيف
الأحد 10 سبتمبر / أيلول 2017

أصبحت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، اليوم الأحد، على بعد كيلومترات قليلة من مدينة دير الزور، غداة إعلانها بدء هجوم لطرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من شرق المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، وفق ما أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان".

وبحسب "المرصد السوري"، سيطرت "سوريا الديمقراطية" على تلة تبعد سبعة كيلومترات عن الضفة الشرقية لنهر الفرات مقابل مدينة دير الزور، الواقعة على الضفة الغربية للنهر.

وأعاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن التقدم السريع ضد التنظيم، لكون "ريف دير الزور الشرقي منطقة صحراوية غير مكتظة".

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، أمس السبت، بدء حملة "عاصفة الجزيرة" لطرد "تنظيم الدولة" من الضفة الشرقية لنهر الفرات في محافظة دير الزور.

ويقطع نهر الفرات محافظة دير الزور إلى قسمين شرقي وغربي.

وكان رئيس "مجلس دير الزور العسكري" المنضوي في "قوات سوريا الديمرقراطية"، قال الأحد، إن الخطوة الأولى من الحملة هي "تحرير شرق نهر الفرات"، من دون تحديد الخطوات المقبلة، مؤكداً عدم وجود أي تنسيق مع قوات النظام التي تخوض مع ميليشيات مدعومة من إيران معارك ضد التنظيم بدعم روسي على الجانب الثاني من النهر، حيث تقع مدينة دير الزور.

ويسيطر "تنظيم الدولة" منذ صيف العام 2014 على اجزاء واسعة من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق والغنية بالنفط، وعلى ستين في المئة من مدينة دير الزور.

اقرأ أيضاً: التنافس الأمريكي الروسي على دير الزور تتحدد معالمه.. الدولتان تدخلان بسباق محموم لتقاسم النفوذ فيها

المصدر: 
أ ف ب - السورية نت

تعليقات