مليون مستفيد من بطاقات الهلال الأحمر بتركيا

بطاقات الهلال الأحمر
الأربعاء 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2017

تجاوز عدد اللاجئين المستفيدين من بطاقات الدعم المالي التي يقدّمها الهلال الأحمر التركي، في إطار "برنامج مساعدة الاندماج الاجتماعي للأجانب"، أكثر من مليون لاجئ.

ويقدّم الهلال الأحمر التركي بطاقات الدعم المالي للاجئين، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

وأشاد "نيلس غريد" منسق شؤون برنامج الأغذية العالمي في تركيا، باتفاق إعادة القبول المبرم بين أنقرة والاتحاد الأوروبي في 18 مارس/آذار 2016، مبيناً أنّ تركيا هي الدولة الأكثر استيعاباً للاجئين حالياً.

وأشار "غريد" إلى وجود لاجئين غير سوريين داخل الأراضي التركية، يستفيدون من بطاقات الدعم المالي للهلال الأحمر، وأنّ هؤلاء يحملون الجنسيات الإيرانية والعراقية.

وأوضح أنّ غالبية اللاجئين المستفيدين من المساعدات النقدية، هم من السوريين.

وأضاف أنّ الحاصلين على بطاقات الهلال الأحمر، يتقاضون شهرياً مساعدات نقدية تصل قيمتها إلى 120 ليرة تركية (نحو 31 دولاراً)، وأنهم بهذا المبلغ يستطيعون تأمين احتياجاتهم الأساسية.

وتابع قائلاً: "يستطيع الحاصل على هذه المساعدات النقدية، إنفاق المال في أي مكان يريده، فلا أحد يعلم بحوائج البيت أكثر من ساكنيه، لذا فإنّ المساعدات النقدية هي الطريقة المُثلى لمد يد العون للاجئين".

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة التركية والاتحاد الأوروبي توصلا في 18 مارس/آذار 2016  في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى ثلاث اتفاقيات مرتبطة ببعضها مع الاتحاد حول الهجرة، وإعادة قبول اللاجئين، وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك، والتزمت أنقرة بما يتوجب عليها بخصوص الاتفاقين الأولين في حين لا يزال الاتحاد الأوروبي لم يقم بما يتوجب عليه بخصوص إلغاء التأشيرة.

اقرأ أيضاً: ردود فعل دولية غاضبة على كوريا الشمالية بعد إطلاق صاروخ بالستي جديد

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات