وفد روسي يصل مصر لتفقد جاهزية مطار القاهرة تمهيداً لاستئناف الرحلات الجوية

الطائرة الروسية التي سقطت في شرم الشيخ
الاثنين 18 يناير / كانون الثاني 2016

وصل وفد من هيئة الطيران الروسية إلى القاهرة، اليوم الاثنين، لتفقد إجراءات الأمن بمطارها، التي تشمل تأمين الطائرات والبضائع والمباني والركاب، تمهيداً لإعداد تقرير، واستئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا.

وقال طارق زكي، رئيس قطاع الأمن بشركة مصر للطيران (حكومية)، إن "وفداً من هيئة الطيران الروسية وصل إلى القاهرة قادماً من موسكو؛ لتفقد إجراءات الأمن بمطار القاهرة، بغية إعداد تقرير، واستئناف رحلات الطيران بين مصر وروسيا، بعد توقفها عقب حادثة سقوط طائرة ركاب روسية نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي ومقتل كل ركابها".

وأوضح زكي، في تصريحات صحفية، أن الوفد الروسي "يضم أربعة من كبار مفتشي هيئة الطيران المدني الروسية، برئاسة فيكتور كونيوخوف، أحد مساعدي رئيس الهيئة، وسيبدأ خلال الساعات القادمة في إجراءات التفتيش على الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الصالات والركاب والبضائع والشحن والخدمات الأرضية والجوية والأسوار والمنافذ بالمطار".

وأضاف "زكي" أن المطار "سيخضع في نهاية يناير/كانون الثاني الجاري لتفتيش خبراء الاتحاد الأوروبي، ومتابعة إجراءات التأمين الخاصة بالبضائع والطرود وكشف محتوياتها وكل ما يتعلق بأمن الطرود".

وكانت طائرة روسية من نوع إيرباص A321 أسقطت في 31 أكتوبر/تشرين أول الماضي فوق شبه جزيرة سيناء (شمالي شرق مصر)؛ ونتج عنها مقتل 224 شخصاً، مما دفع عدداً من الدول وعلى رأسها روسيا إلى وقف رحلات الطيران إلى مصر.

اقرأ أيضاً: "أوبراين": ينبغي إجلاء 400 مريض من مضايا بأسرع وقت ممكن

المصدر: 
الأناضول

تعليقات