يستقبل طلبات السوريين للحصول على تأشيرة.. السفارة التركية تفتتح مكتباً في بيروت لإصدار "الفيزا"

مكتب السفارة التركية سيستقبل طلبات السوريين للحصول على تأشيرة
الثلاثاء 16 يناير / كانون الثاني 2018

أعلنت السفارة التركية في بيروت، عن افتتاح مكتب تابع لها بهدف استقبال طلبات السوريين، والفلسطينيين، وكل الأجانب الراغبين في السفر إلى تركيا، وذلك بحضوء السفير التركي لدى لبنان، شغطاي أرجيس.

وقال علي إيشكي مدير المكتب الموجود وسط بيروت التجاري، أمس الإثنين، إن "المكتب سيدرس ملف كل أجنبي، مقيم بصورة شرعية في لبنان، يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة لتركيا، ومتابعته مع الخارجية التركية والسفارة في لبنان".

وأوضح إيشكي أن "كل مقيم في لبنان مهما كانت جنسيته، وخاصة السوري الذي كان ممنوع عليه السفر أو بالأحرى الحصول على تأشيرة سفر نحو تركيا لظروف أمنية، أصبح اليوم بإمكانه تحديد موعد عبر موقع السفارة التركية على الإنترنت".

وبيّن المسؤول التركي أنه بعد الحصول على موعد يأتي طالب التأشيرة إلى المكتب التركي، ويقدّم الطلب والمستندات المطلوبة، وخلال أسبوع، وأحياناً أقل، يكون الرد بالموافقة أو الرفض.

ولفت إيشكي إلى أن هذا المكتب سيخفف الضغط تماماً عن السفارة، التي لا يمكنها استقبال أكثر من 20 ملفاً يومياً، بينما بإمكان المكتب اسقبال 100 ملف، وكذلك دراسته بشكل أسرع، مبيّنا أن تكلفة الحصول على تأشيرة لدخول بلاده تبلغ 90 دولارًا.

وكانت الحكومة التركية أصدرت في 28 ديسمبر/ كانون الأول 2015، قراراً يقضي بفرض تأشيرة "فيزا" على حاملي جوازات السفر السوريين الراغبين بزيارة تركيا، اعتباراً من 8 يناير /كانون الثاني 2016.

ومنذ ذلك الحين انخفض عدد السوريين الواصلين إلى تركيا بنسبة كبيرة وفقاً لما أكدته مكاتب سفر، ولم يحظى غالبية السوريين الذين تقدموا منذ ذلك الوقت بطلبات للقدوم إلى تركيا على التأشيرة.

ويعيش في تركيا قرابة 3.5 مليون سوري، يعيش معظمهم داخل المدن، بينما يعيش قرابة 330 ألف شخص داخل المخيمات.

اقرأ أيضاً: الفيزا التركية للسوريين في لبنان.. تفاصيل عن كيفية تقديم الطلب للحصول عليها

 

المصدر: 
الأناضول - السورية نت

تعليقات